News

مؤتمر تشريع القوانين واعتماد الاستراتيجيات التمريضية

ينظم مجلس التمريض الدولي مؤتمر  لكيفية وضع القوانين  واعتماد الاستراتجيات بمهنة التمريض  وسيتم مناقشة التحديات والاسس المتعلقة بالموضوع بحضور خبرات عالمية .
المكان : البرتغال،،ايستورل

التاريخ : ٢٠،٢١ نوفمبر

علما انه اخر يوم للتسجيل. بتاريخ  ١٩  اكتوبر 

التفاصيل👇🏽

Link: 

http://bit.ly/2sFWmCw

حصول دولة الامارات العربية المتحدة على عضوية بمجلس التمريض الدولي (ICN)

فازت دولة الامارات العربية الشقيقة ممثلتا بالدكتورة . فاطمة الرفاعي بالحصول على عضوية في مجلس ادارة التمريض الدولي بتاريخ ٢٧مايو ٢٠١٧ في مدينة برشلونة-أسبانيا. وبهذا ننتهز الفرصة لنبارك هذا الانجاز العظيم لها ولرواد مهنة التمريض في الامارات حيث ان هذا الانجاز ليس فقط مكسب لدولة الامارات العربية بل هو ايضا مكسب لجميع دول الخليج بلا استثناء.


بهذه المناسبة السعيدة تم اجراء مقابلة مع د. فاطمة الرفاعي، مستشارة وزير الصحة الاماراتي لشؤون التمريض، ومقرر مجلس الإمارات للتمريض والقابلة، وعضو مجلس إدارة جمعية التمريض الإماراتية، وعضو مجلس ادارة مجلس التمريض الدولي.
د.فاطمة الرفاعي حصلت على البكالريوس من جامعة تكساس سنة ١٩٧٩. عملت في مدرسة التمريض في ابوظبي بسنة ١٩٨٠.من اهم انجازات الدكتورة في مجال التعليم في فترة الثمانينات مساهمتها بشكل فعال في ايقاف شهادة التمريض الاعدادية والعمل على تخريج مخرجات من دبلوم بعد الثانوية . انهت دراسة الماجستير بتمريض صحة المجتمع والإدارة التمريضية بسنة ١٩٨٩ من جامعة كيس ويسترن ريزيرف من الولايات المتحدة الامريكية.
في سنة ١٩٩٣ انتقلت الى وزارة الصحة وقد تولت منصب مديرة ادارة التمريض المركزية بوزارة الصحة الاماراتية . ساهمت الدكتورة بشكل كبير في التواصل مع مجلس التمريض الدولي منذ سنة ١٩٩٣ ، كما انها كانت من المؤسسين للجنة الفنية للتمريض على مستوى دول الخليج.
وايضا عملت جاهدة على تشجيع تأسيس اول برنامج بكالريوس بسنة ٢٠٠٢ في جامعة الشارقة الى جانب تأسيس جمعية التمريض الاماراتية بسنة ٢٠٠٣.
حصلت على شهادة الدكتوراه في التمريض بسنة ٢٠٠٨ من جامعة ماكماستر الكندية.
أسست مجلس الامارات للتمريض والقبالة بسنة ٢٠٠٩ بمرسوم من مجلس الوزراء ومن ضمن احدى اهم محاور المجلس هو تنظيم قوانين مزاولة مهنة التمريض والتعليم وتحديد نطاق العمل للمهنة ورسم الاخلاقيات ومعايير البيئة الجاذبة للمهنة.
وجهت د.فاطمة الرفاعي رسالة خاصة لمنتسبي مهنة التمريض في الكويت ،قالت فيها التمريض اينما يكون يتطلب العمل بتكاتف وتآلف بين فريق العمل والذي يعكس عليه نتائج ايجابية تعود بالنفع في تطويرالمهنة وقد تمنت د.فاطمة الرفاعي ان تكون هناك مشاركات علمية بلا توقف من التمريض الكويتي في المؤتمرات العالمية. كما انها دعت للعمل بجدية ومثابرة في رفع شأن مهنة التمريض سواء كان في القطاع الاكلينيكي او القيادي او التعليمي بما يناسب احتياجات المرضى وتطور الخدمات الطبية الحديثة.ايضا دعت الى المشاركة بالندوة الإقليمية لمجلس التمريض الدولي (ICN) والتي ستعقد في مدينة ابوظبي بسنة ٢٠١٨.

وفي الختام، صرحت د.فاطمة الرفاعي الى فوز دولة الامارات باستضافة الكونغرس ومؤتمر التمريض الدولي بسنة ٢٠٢١ والذي سينعقد في ابوظبي، ودعت فيه تمريض الكويت للعمل جنبا الى جنب من الان للاستعداد للفعالية، كوون هذه الاستضافة هي إنجاز مهم للتمريض في دول الخليج جميعاً.

مشاركة عزاء


البقاء لله 

لا اله الا الله 

انتقلت الى رحمة  الله تعالي 

الممرضة المسؤلة

عفاف محمود

مسؤلة الجناح الثالث

 بمستشفى زين 
 اسكنها الله فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون

د. جمال الحربي .. وزيراً للصحة

د. جمال الحربي .. وزيراً للصحة

يبارك فريق “نادي التمريض الكويتي الإلكتروني” للدكتور جمال الحربي توليه منصب وزير الصحة لدولة الكويت

و اذ يشيد الفريق بمواقف معاليه تجاه التمريض في السنوات السابقة حين كان يشغل منصب الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة و الدور المهم الذي قام به أثناء توليه المنصب باستيفاء بعض المطالب المنشودة من قبل الممرضين.

و نرجوا من معاليه أن يكون على العهد الذي عهدناه عليه من قبل مناصراً للحق، كما نرجوا منه أن يلتفت إلى ابناءه من الممرضين الكويتيين و أن يلتفت للتمريض عامةً حيث أن التمريض هو العمود الفقري للخدمات الصحية في جميع قطاعات وزارة الصحة ولا يمكن الاستغناء عنه ومن المهم جداً ايجاد الخطط المناسبة و الاستعانة بالكفاءات الوطنية المناسبة من أجل تطوير هذه المهنة المهمة من أجل رفعة و ضمان أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الصحية لأبناء الوطن.

ذلك و تقبل منا معاليك أسمى آيات التهاني والتبريكات.

بيان من قائمة الإصلاح

Logo

نبارك لقائمة التواصل فوزها بانتخابات مجلس ادارة جمعية التمريض الكويتية و ندعوا لهم بالتوفيق في مسيرتهم لمدة عامين متمنين منهم حسن العمل و صدق النوايا في هذه المهمة الشاقة و المسئولية العظيمة المناطة لهم فقد تعهدوا تلقائيا بعد مشاركتهم بالانتخابات و الفوز بها بتحمل مظالم و مطالبات ما يقارب العشرين ألف ممرض من بينهم ألفٌ و نيف ممرضا من أبناء الوطن من الممرضين.
قبل ساعات قليلة، تم الاعلان من قبل جمعية التمريض الكويتية عن توزيع المناصب الرئيسية على أعضاء مجلس الإدارة المنتخب كالتالي:
بندر نشمي العنزي (وزارة الدفاع) رئيس مجلس الادارة
فاديا ياسين (وزارة الصحة) نائب الرئيس
سامي عبيد المطيري (الحرس الوطني) امين السر
عادل الرشيدي (وزارة الدفاع) امين الصندوق
مشاري الشمري (وزارة الدفاع) رئيس اللجان
رضوه المقداد (وزارة الصحة) عضو مجلس الادارة
فاطمة البصيري (وزارة الصحة) عضو مجلس الادارة

جميعنا يعلم بأن صلاحيات نائب رئيس الجمعية محدودة جدا و تنحصر في تمثيل رئيس الجمعية في حال غيابه عن الاجتماعات فقط لا غير.
أما بالنسبة للأدوار الأساسية بالجمعية و هي رئيس الجمعية و أمين السر و رئيس اللجان و أمين الصندوق (مرتبة على حسب الصلاحيات و القوة) جميعهم من وزارة الدفاع.
نحن ننتقد و بشدة هذه التركيبة التي لا تمت للتمريض بصلة، حيث أن أغلب الممرضين تابعين لوزارة الصحة في الكويت، و لا يمكن أن يتم تمثيلهم من قبل مجلس إدارة الجمعية الوحيدة المعنية للتمريض من قبل ممرضين تابعين للسلك العسكري.
هذه التوزيعة غير مقبولة على الاطلاق و تعتبر حقوق الممرضين التابعين لوزارة الصحة من الآن غير محققة كما كان الحال في السنوات التي مضت ، فهذا التشكيل لا يسمى تمثيلاً للتمريض في دولة الكويت.
وكما هو واضح فإن المناصب الحساسة موزعة على وزارة الدفاع و الحرس الوطني ولا تمثيل حقيقي لممرضي وزارة الصحة بالتشكيلة المعلنة.

قائمة الإصلاح
حسين علي الدشتي
المنسق العام للقائمة

بيان قائمة الاصلاح

Logo

في سابقة منذ سنوات، ضمت قائمة الاصلاح نخبة من الممرضين جميعهم من ممرضي وزارة الصحة الكويتية ولا تضم أي ممرضين من وزارة الدفاع أو من ممرضي الحرس الوطني مما خلق نوعا من الشك بين اوساط التمريض عن عدم رغبة القائمة بإشراك أو بإقصاء حق باقي الممرضين من غير منتسبي وزارة الصحة بالمشاركة في جمعية التمريض الكويتية في حال فوز القائمة بانتخابات مجلس ادارة جمعية التمريض الكويتية
ان هذا الشك ليس في محله، فقائمة الاصلاح محافظة على المبدأ الذي ينص على أنه لجميع من يمارس مهنة التمريض في دولة الكويت الحبيبة الحق بالمشاركة في جمعية التمريض الكويتية و أن الجمعية ملزمة بالدفاع عن حقوق جميع الممرضين و متابعة أحوالهم و مساعدتهم في التطوير سواء كانوا من ممرضي وزارة الصحة أم الشؤون أم الدفاع أم الحرس الوطني و غيرها من الجهات الحكومية و الأهلية و إن كانت تضم ممرضا واحدا فقط
و في خطوة الى الامام في مجال الاصلاح فقد قررت القائمة استحداث لجنة لمن ينوب عن ممرضي وزارة الدفاع و باقي القطاعات، ليكون على تواصل تام و مباشر و بشكل مستمر مع مجلس ادارة الجمعية في حال عدم تواجد أحد أعضاء المجلس من منتسبي هذه القطاعات
كما أنه لشرف لأعضاء القائمة خدمة التمريض بالكويت في أي قطاع و أي مكان كان.

clinical instructor job description

Job function:

functions within the framework of the established statement of objectives and policies of the division of nursing and of the ministry of public health.

is under the normal supervision of the assistant director for staff development and the director of nursing of health service.

assists in promoting a safe environment conducive to high employee performance resulting in effective patient care.

assists in planning and conducting orientation and in-service education programs.

Duties and responsibilities:

  1. interprets policies to patients and personnel.
  2. guides, directs, and evaluates performance of personnel.
  3. presents suggestions to improve patient services.
  4. interviews patients and families in assisting team members to develop nursing care plans based on nursing assessment.
  5. makes rounds with team members and physicians to determine an effective nursing approach to patient needs and problems.
  6. reviews nursing care plans to maintain the ongoing nursing process.
  7. offers guidance at nursing team conference.
  8. conduct classes and round rounds with nursing personnel on patient care.
  9. communicates with the head nurses and assistant directors recommendations concerning supply and equipment problems.
  10. co ordinates unit activities with those of students and faculty and offer suggestions to improve the learning experience of students when in the area.
  11. participates in staff meetings to improve the quality of care.
  12. performs other duties as assigned or directed by the director of nursing or her delegated representative.

 

 

Back to top
© 2017 Q8 Nursing Club